آخر الأحداث والمستجدات 

بعد أحداث مستشفى محمد الخامس النقابات الصحية بمكناس تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية

بعد أحداث مستشفى محمد الخامس النقابات الصحية بمكناس تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية

بعد الأحداث التي شهدها مستشفى محمد الخامس مؤخرا وما سبقها من اعتداءات متكررة على الأطر الطبية والإدارية بنفس المستشفى،من المنتظر أن تنظم الشغيلة الصحية بمكناس وقفة احتجاجية دعت إليها مختلف الهيئات النقابية.

وأصدرت خمس نقابات صحية بيان شديد اللهجة،تدين فيه الأحداث التي شهدها مستشفى محمد الخامس بمكناس،والتي أصيب على اثرها شرطي بكسر في أصابعه بعد تدخله ضد ثلاثة أشخاص حاولوا مهاجمة الطبيب المداوم بمصلحة المستعجلات.   

و وصفت النقابات الموقعة على البيان موقف المسؤولين عن القطاع الصحي اقليميا وجهويا اتجاه هذه الإعتداءات بموقف المتفرج  بشكل عام مما يدعو الى القلق والاستياء، ووسط غياب الإرادة الحقيقية لدى المسؤولين في توفير الحد الادنى من شروط وظروف العمل ندعو كافة الاطر الصحية بمختلف المؤسسات والمراكز الصحية  التابعة لاقليم مكناس الانخراط الفعلي والقوي في الوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس 21 ابريل 2016 أمام مستعجلات مستشفى محمد الخامس ابتداء من الساعة العاشرة صباحا " يضيف نفس البيان.

تصعيد النقابات يأتي أيضا حسب نفس البيان،الذي توصلت مكناس بريس بنسخة منه،احتجاجا على "الأوضاع المزرية التي باتت يعيشها  القطاع الصحي من حيث النقص الحاد في التجهيزات الطبية والعجز المهول في الموارد البشرية، وسياسة البهرجة التي تقودها الوزارة دون اعارة الاهتمام للمشاكل الجوهرية والبنيوية التي تهدد المنضومة الصحية بالاقليم والكذب على المواطنين والمرضى  وبيعهم الوهم في العلاج عبر وسائل الاعلام وشاشات التلفاز".

وفي ختام البيان،نددت النقابات بشدة "المسار الذي يعرفه ملف الاعتداء الأخير الذي تعرضت له الأطر الصحية بمستشفى محمد الخامس و ما يحمله من إشارات سلبية اتجاه مرفق حيوي لساكنة مكناس من حجم مستشفى محمد الخامس وما تتداوله وسائل الإعلام بخصوص إخلاء سبيل المعتدين ،كما نؤكد رفضنا القاطع لكل أشكال المساومة حول كرامة العاملين و ندعو كل فعاليات المدينة إلى التضامن مع هذه المؤسسة العريقة مع توخي الحيطة والحذر من أية مغالطة تصدر عن أية جهة" حسب نفس البيان .

على علاقة بالموضوع :

وزارة الصحة تدين الأحداث 'الهمجية' التي شهدها مستشفى محمد الخامس وتنصب محاميا لمتابعة القضية

بالصور..تفاصيل ليلة سوداء بمستشفى محمد الخامس بمكناس من كسر لأصابع شرطي إلى تكسير التجهيزات

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-16 17:07:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك